اقتصادية وخبيرة في إدارة المحافظ الاستثمارية
تالا فخرو تنضم للجنة "مبادرة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية 2024" المستقلة

تواصل اللجنة المستقلة لمبادة "البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية 2024" بنسختها الثالثة، استقطاب الكفاءات المهنية المتخصصة، إذ تنضم للجنة المستقلة لتقييم الشركات المشاركة بالمبادة لهذا العام الخبيرة الاقتصادية والخبيرة بإدارة المحافظ الاستثمارية والشأن الاستثماري والتجاري في مملكة البحرين تالا فخرو.

وتُعد تالا فخرو من القامات الاقتصادية المتمرسة، إذ تتمتع بعدد من المهارات والخبرات المتنوعة، بالإضافة إلى خبرتها المتخصصة في الإدارة الحكومية والقانونية والمصرفية، إذ تحمل فخرو في جعبتها خبرة تصل إلى 13 عاما في الهيكلة وإدارة المحافظ الاستثمارية في أرقى البنوك العالمية والمحلية كبنك مورجان ستانلي في لندن، وبنك الخليج الدولي، والبنك التجاري الوطني السعودي، والأهلي كابيتال في البحرين.

وشغلت تالا فخرو منصب الرئيس التنفيذي للمشاريع بمجلس التنمية الاقتصادية في العام 2019، بعد توليها منصب المدير التنفيذي لإدارة السوق والاستراتيجية.

وتتمتع فخرو بمهارة التفكير الاستراتيجي وتخطيط السياسات العامة وتنفيذها، بالإضافة إلى معرفتها الواسعة بعمل الحكومة، وإدارة المشاريع والجوانب القانونية والهيكلية لمعاملات الأسهم الخاصة، وهياكل صناديق الاستثمار المشتركة، وصناديق التحوط، ومشتقات الائتمان، والتمويل، ومنتجات الاستثمار البديلة.