أكثر من 250 شركة مرشحة لدخول القائمة.. والعبيدلي رئيسا للجنة التقييم المستقلة
انطلاق قائمة “البلاد” لـ “أقوى 50 شركة بحرينية 2024” للعام الثالث

أطلقت مؤسسة “البلاد” الإعلامية، النسخة الثالثة لقائمة “أقوى 50 شركة بحرينية 2024”، للعام الثالث على التوالي، بعد النجاح الكبير الذي حققته المبادرة، والتجاوب الذي حظيت به من مختلف الشركات الوطنية والمسؤولين والمعنيين.

وعقدت اللجنة التنفيذية المشرفة على تنفيذ مبادرة “أقوى 50 شركة بحرينية 2024” اجتماعها برئاسة رئيس مجلس إدارة مؤسسة “البلاد” الإعلامية عبدالنبي الشعلة، حيث جرت مناقشة الخطوات التنفيذية والتحضيرات لإطلاق التقرير الخاص بالمبادرة.
كما استعرضت اللجنة البدء في أعمال رصد ومتابعة أكثر من 250 شركة بحرينية مرشحة للدخول في قائمة “أقوى 50 شركة بحرينية 2024”، إذ من المقرر إطلاق التقرير الخاص بالمبادرة في يوليو المقبل.
وسيواصل رئيس جمعية الاقتصاديين البحرينية عمر العبيدلي رئاسة اللجنة المستقلة المعنية بتقييم أداء الشركات المرشحة لدخول القائمة، اذ ستتم عملية التقييم من قبل أعضاء اللجنة التي تضم نخبة من الخبراء والمتخصصين، وذلك ضمن معايير مهنية تضمن أعلى قدر من الشفافية، في حين ستتولى الزميلة أمل العرادي مهمة إدارة المشروع.
يذكر أن مؤسسة “البلاد” الإعلامية أقامت حفل الإعلان عن قائمتها لأقوى” 50 شركة بحرينية للعام 2023” في نسختها الثانية في 9 يوليو 2023، وذلك بفندق راديسون بلو الدبلومات، برعاية كريمة من وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، وبحضور رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس، وبحضور واسع من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين في الشركات الوطنية.
وتصدر قائمة “البلاد” لـ “أقوى 50 شركة بحرينية” في نسختها الثانية في العام الماضي، عدد من الشركات، من بينها شركة ألمنيوم البحرين (البا)، بنك البحرين الوطني، ومجموعة البركة المصرفية، وبنك البحرين والكويت، وشركة “بيون”، ودرة البحرين، و “جي اف اتش”، وبنك السلام، و “فورتشن بروموسفن” و “بنك خليجي”، وغيرها.
وتأتي المبادرة الأولى من نوعها في مملكة البحرين، ضمن رؤية مؤسسة “البلاد” الإعلامية لخلق قاعدة بيانات متخصصة تم اعتمادها على أسس مدروسة من قبل نخبة من خبراء الاقتصاد، تكون نافذة علمية متخصصة تساعد الراغبين في البحث الاقتصادي والتجاري، وجعل “البلاد” منصة إعلامية متمرسة في خلق المؤشرات الاقتصادية المؤثرة في تطوير القطاع الاقتصادي والتجاري في مملكة البحرين.