وكيل “الصناعة والتجارة”: مبادرة “البلاد" لـ “أقوى 50 شركة بحرينية” تبرز دور المؤسسات في دعم النمو الاقتصادي

أكدت وكيل وزارة الصناعة والتجارة سعادة الأستاذة ايمان أحمد الدوسري، أن مبادرة "البلاد لقائمة أقوى 50 شركة بحرينية تهدف  إلى إبراز دور المؤسسات الوطنية الرائدة في دعم النمو الاقتصادي وترسيخ خطوات ازدهاره بصورة مستدامة إلى جانب تسليط الضوء على أبرز القطاعات الاقتصادية المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي، دعماً للمسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين بقيادة سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

جاء ذلك في كلمة لوكيل وزارة الصناعة والتجارة ، بالإنابة عن وزير الصناعة والتجارة سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو
في " حفل إطلاق قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية لعام 2023  " اليوم الأحد الموافق 9 يوليو 2023. وأضافت الدوسري أن   مبادرة "قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية" تأتي  في ضوء ما يشهده الاقتصاد العالمي من تحديات وتغيرات متسارعة على المستويين الإقليمي والدولي، حيث استندت المبادرة على معايير محددة.

وقالت وكيل وزارة الصناعة والتجارة لأستاذة ايمان أحمد الدوسري:  "بداية، يسرني أن أكون معكم اليوم في هذا المناسبة المتميزة التي تنظمها صحيفة البلاد وبشراكة استراتيجية مع غرفة تجارة وصناعة البحرين ألا وهي "حفل إطلاق قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية لعام 2023" وذلك في نسختها الثانية والتي تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى منها في العام الماضي 2022.

كما يسعدني أن انقل لكم تحيات سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة الموقر راعي الحفل ، متمنيا لكم دوام التوفيق والنجاح. كما أتوجه بالشكر الجزيل إلى جميع القائمين على هذا الحفل والذي يأتي كمبادرة مميزة من جريدة البلاد للاحتفاء بالشركات البحرينية المتميزة والتي هي جزء لا يتجزء من اقتصادنا الوطني".

وتابعت "أن مملكة البحرين وبفضل الرؤية الشاملة لسيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة سيدى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله وتوجيهات سموه الكريمة بأهمية مواصلة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجعل البحرين الخيار الأمثل للاستثمار لخلق مزيدٍ من الفرص الواعدة للمواطنين، حيث تعمل وزارة الصناعة والتجارة ضمن #فريق_البحرين مع شركائها في العمل التجاري والصناعي الوطني ومن ضمنهم غرفة تجارة وصناعة البحرين على تعزيز ودعم القطاع الخاص وذلك لتطوير قطاع الأعمال في مملكة البحرين من خلال العمل المشترك والمستمر والذي يشتمل على عدة مبادرات منها إصدار وتعديل التشريعات والقوانين والمراجعة المستمرة لتطوير وتسهيل الإجراءات وتوفير حلول تقنية متقدمة بهدف تسهيل ممارسة الأعمال التجارية بما يدعم نمو القطاع  الخاص واستدامته".

وتقدمت وكيل وزارة الصناعة والتجارة كلمتها في ختام كلمتها " بجزيل الشكر للقائمين على الحفل بجريدة البلاد ولغرفة تجارة وصناعة البحرين لاحتضانها لهذا الحدث، والشكر موصول أيضا إلى جمعية الاقتصاديين البحرينية وعلى رأسهم الأخ الدكتور عمر عبيدلي العبيدلي رئيس الجمعية ورئيس لجنة التقييم". كما تقدمت بخالص التهنئة لجميع الشركات الواردة ضمن "قائمة البلاد لأقوى 50 شركة بحرينية" والتي تمثل التنوع الاقتصادي المتميز في مملكة البحرين، متمنية لهم لكم دوام التوفيق والنجاح.